أخبار عاجلة

مجلس حقوق الإنسان يوصي ضحايا امتحان المحاماة بالتوجه للوسيط في معركتهم مع وهبي

متابعة


دعا المجلس الوطني لحقوق الإنسان، المتضررين من امتحان المحاماة الأخير إلى التوجه إلى وسيط المملكة من أجل تتبع تنفيذ توصياته المتعلقة بامتحان المحاماة.

ودفع المجلس الوطني لحقوق الإنسان، في جواب على المراسلة التي وجهتها اللجنة الوطنية لضحايا امتحان المحاماة، للمجلس من أجل التدخل من أجل رصد خرق وزارة العدل للمبادئ المتعلقة بالنزاهة والشفافية، بعدم الاختصاص للنظر في هذه الشكاية، مبررا ذلك بأن معركة الراسبين مع وزارة العدل تكتسي طابعا إداريا محضا وبالتالي لا مبرر للتدخل فيها من طرفه.

ووجهت اللجنة الوطنية لضحايا امتحان المحاماة مراسلة لمؤسسة الوسيط، تطالبها فيها بالحصول على المعلومات التي طبعت تدخلها في ملف إمتحان المحاماة بدورتيه وخلاصته، وذلك طبقا للمادة 27 من الدستور والقانون رقم 13ء31، مطالبة بإطلاعها على الأسباب والدوافع والإختلالات التي دفعت مؤسسة الوسيط للتدخل في قضية امتحان المحاماة السابق 4 دجنبر 2022 وتفعيل المبادرة التلقائية.

ودعت اللجنة مؤسسة الوسيط إلى الكشف عن التقرير الخاص بملف امتحان المحاماة دورة 4 دجنبر 2022، المرفوع لرئيس الحكومة.

كما طالبت اللجنة التي تضم المئات من الأعضاء مؤسسة الوسيط بالكشف عن مصير تظلمات المحامين المرسبين والتدابير المتخذة إزاءها والتوصيات بخصوص كل النقط والإختلالات المرتبطة بامتحان 9 يوليوز 2023.


شاهد أيضاً

عاجل…دابا نيت مزال البريمة خدامة في جماعة الشعيبات على بعد 10 كلم من اولاد افرج

والبئر بعيد على الجماعة ب 200 متر فقط.

هام للشعب الفرشاوي الاصيل، الصفحة الرسمية ضر_بوها العص_ا_بة، المرجو الالتحاق بهاذ الحساب الموثق الجديد و مشاركة المنشور.


This will close in 30 seconds

error: Content is protected !!