أخبار عاجلة

مرصد مناهضة التطبيع يستغرب إقامة «صلاة حاخامية» بالدار البيضاء من أجل انتصار الجيش الإسرائيلي بغزة

متابعة


وصف المرصد المغربي لمناهضة التطبيع واقعة «إقامة صلاة حاخامية بالدار البيضاء من أجل انتصار جيش الحرب الإسرائيلي على العدو الفلسطيني» بالبالغة الخطورة وطالب بضرورة توضيح موقف السلطات المعنية بالدولة المغربية ومسؤولي الطائفة اليهودية بالمغرب من هذه الواقعة للشعب المغربي.

وقال المرصد في بيان إنه «تابع ما تناقلته وسائل الإعلام الصهيونية.. ونقلته عنها بعض المواقع الإلكترونية الوطنية.. عن واقعة خطيرة جدا لما قيل عن إقامة صلاة حاخامية بالدار البيضاء من أجل انتصار جيش الحرب الإسرائيلي على العدو الفلسطيني، و ذلك تحت الإشراف الشخصي والحضوري للمدعو يوشياهو بينتو، الذي يقدم نفسه حاخاما أكبر للطائفة اليهودية ورئيسا لمحكمة اليهود في المغرب..‼️».

وأكد المرصد على أن «هذه الواقعة تأتي في سياق جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية وجرائم الإبادة الجماعية التي يقترفها جيش الحرب الصهيوني وشرطته العنصرية وقطعان مستوطنيه بحق أطفال ونساء وشيوخ الشعب الفلسطيني في غزة وفي عموم فلسطين؛ هذه المجازر التي يتفاعل معها الشعب المغربي يوميا في كل التراب الوطني بكل مشاعر السخط العارم والغضب الشديد في سياق انتفاضة الضمير الإنساني عبر المعمور .. وهو ما يؤشر، بحسب المرصد، على حقيقة تنزيل أجندة صهينة المكون اليهودي المغربي التي ما فتئ المرصد المغربي لمناهضة التطبيع يحذر منها ومن مخاطرها على السلم الاجتماعي وسلامة النسيج الوطني بإشعال العداوة بين المكون اليهودي وباقي مكونات المجتمع المغربي».

وتابع: «إن واقعة الصلاة الحاخامية للحاخام يوشياهو بينتو.. تنضاف الى ما سبق وسجله المرصد في تقارير وبلاغات سابقة عن وقائع مماثلة لصلوات تم إقامتها داخل المعابد اليهودية في كل من الدار البيضاء ومراكش والرباط لصالح الكيان الصهيوني وجيشه الإرهابي والدعاء له بالنصر على أعدائه المسلمين في كل من فلسطين والأردن ولبنان وسورية ومصر .. فضلا عن الاستقبال والاحتفاء بقادة جيش الحرب الصهيوني و تحديدا الإرهابيين وزير الحرب بني غانتس.. ورئيس الأركان أفيف كوخافي، هذا الأخير الذي قام بتقديم درع الجيش الإسرائيلي الى مسؤولي الطائفة اليهودية بمراكش وهو يرتدي الزي العسكري داخل الكنيس اليهودي بالملاح‼️».

واعتبر أن «استمرار حالة الصمت والغموض إزاء هذه الوقائع المتوالية، برغم ما تقتضيه من حزم و صرامة في حماية الوطن ونسيجه الاجتماعي جراء استفزاز الشعور الجماعي للشعب المغربي، ودرءا لكل ما يمكن أن ينجم عنه من أخطار على سلامة وأمن أبناء الطائفة اليهودية بالمغرب، تجعل مسؤولي هذه الأخيرة والمسؤولين في الدولة، على كافة المستويات، مسؤولين أمام ما يمكن أن ينجم عن الاستمرار في مثل هكذا تحركات تدفع باتجاه تقديم الطائفة اليهودية وكأنها امتداد للكيان الصهيوني بالمغرب كجالية إسرائيلية تابعة له.. وهو ما انفك مكتب الإتصال الصهيوني بالرباط يدفع باتجاهه لتكريسه كأمر واقع».

وشدد على أن «ما جرى ويجري يطرح أكثر من سؤال على السلطات العمومية حول حقيقة الصفة والوضع القانوني لهذا الشخص الصهيوني (الإسرائيلي الجنسية) في بنية الطائفة اليهودية بالمغرب، خاصة مع واقعة الاحتفاء به من قبل والي الدار البيضاء الكبرى و مسؤول الطائفة اليهودية بالمغرب (سيرج بيرديغو) داخل المعبد اليهودي بهذه المدينة، قبل فترة، بعد مجيئه من الكيان الصهيوني  غداة توقيع الاتفاق التطبيعي أواخر دجنبر 2020.. مما يطرح السؤال التالي، وبكل إلحاح: هل المدعو يوشياهو بينتو هو الحاخام الأكبر بالمغرب، تُلـزم تحركاته و صلواته الطائفة اليهودية و كذا الدولة.. أم هو شخص منتحل صفة، وبالتالي وجب اتخاذ ما يلزم من قرار رسمي و معلن إزاءه.


شاهد أيضاً

عاجل…دابا نيت مزال البريمة خدامة في جماعة الشعيبات على بعد 10 كلم من اولاد افرج

والبئر بعيد على الجماعة ب 200 متر فقط.

هام للشعب الفرشاوي الاصيل، الصفحة الرسمية ضر_بوها العص_ا_بة، المرجو الالتحاق بهاذ الحساب الموثق الجديد و مشاركة المنشور.


This will close in 30 seconds

error: Content is protected !!