أخبار عاجلة

مندوبية السجون تهدد بإلغاء “ترخيص قفة العيد” بعد ضبطها الممنوعات

متابعة


أكدت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج أنها ستعزز إجراءات المراقبة المتعلقة بالقفف التي تقدمها عائلات السجناء، بعد اكتشافها لمجموعة من المحاولات لتهريب مواد ممنوعة إلى بعض المؤسسات السجنية، أثناء ترخيص عائلات السجناء لجلب قفة المؤونة بمناسبة عيد الفطر السابق.

وأعربت المندوبية في بيانها الصادر اليوم الثلاثاء عن استيائها من هذه التجاوزات، مؤكدة أنها “لن تتهاون في اتخاذ جميع التدابير الضرورية لحماية أمن المؤسسات السجنية وسلامة السجناء”، وهددت بإلغاء ترخيص جلب القفف الاستثنائي، إن تطلب الأمر، “لمنع هذه التجاوزات التي تعتبر انتهاكًا لمبادئ المؤسسات السجنية في المغرب”.

وأشارت المندوبية العامة للسجون إلى أنها “ستستمر في الحفاظ على الروابط العائلية بين السجناء وأفراد أسرهم من خلال السماح بدخول القفف خلال المناسبات والأعياد الدينية”، وقد سمحت المندوبية العامة سابقًا لعائلات السجناء بجلب قفة المؤنة لذويهم احتفالًا بعيد الفطر.

وأضافت، “على الرغم من التأكيدات المستمرة من المندوبية العامة لعائلات السجناء، فإنه تم ضبط مجموعة من المحاولات لتهريب المواد الممنوعة إلى بعض المؤسسات السجنية، ولذلك تم اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة ضد المتورطين سواء من العائلات أو السجناء”.


شاهد أيضاً

توقيف قاض بسبب حكم مخفف في قضية اغتصاب طفلة

أصدر المجلس الأعلى للسلطة القضائية قرارًا تأديبيًا بإقصاء مستشار بمحكمة الاستئناف عن العمل لمدة ستة …

هام للشعب الفرشاوي الاصيل، الصفحة الرسمية ضر_بوها العص_ا_بة، المرجو الالتحاق بهاذ الحساب الموثق الجديد و مشاركة المنشور.


This will close in 30 seconds

error: Content is protected !!