أخبار عاجلة

نهائي كأس إفريقيا .. أشبال المغرب على عتبة المجد القاري

متابعة


يدخل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، لأقل من 23 سنة، مباراته التاريخية أمام نظيره المصري، مساء السبت 8 يوليوز 2023، متسلحا بالعزيمة، والإرادة، ودعم الجمهور، والرغبة في دخول التاريخ، وتكريس تفوق كرة القدم المغربية في السنوات الأخيرة، من خلال التتويج بكأس إفريقيا للأمم لأول مرة في تاريخ الأشبال.

يخوض المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، لأقل من 23 سنة، مباراة تاريخية حين يواجه نظيره المصري، السبت 8 يوليوز 2023، انطلاقا من الساعة التاسعة ليلا في ملعب مجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط، برسم نهائي بطولة إفريقيا لأقل من 23 سنة، التي أقيمت في المغرب في الفترة الممتدة ما بين 24 يونيو و8 يوليوز.

وإذا كان المنتخب الوطني حقق هدفه الأول من المشاركة في هذه التظاهرة، ألا وهو التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة “باريس 2024″، إلا أن التتويج بكأس إفريقيا لأقل من 23 سنة، لأول مرة، حلم يراود جميع الجماهير المغربية واللاعبين “الأشبال”، الذين سيكونون مآزرين بعشرات الآلاف من المشجعين المغاربة في ملعب مجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وعن هذه المباراة قال عصام الشرعي، مدرب المنتخب المغربي، إن الأخير تنتظره مباراة تاريخية أمام نظيره المصري، مشيرا إلى أن “الفوز سيكون من نصيب الأفضل”، مشيرا إلى أنه يحث لاعبيه على الاستمتاع بهذه المباراة، بحكم أنها تقام في المغرب وأمام الجماهير المغربية.

وتابع الشرعي، في ندوة صحفية، الجمعة 7 يوليوز 2023: “مباراة تاريخية تنتظرنا، جميع اللاعبين واعون بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم، حققنا أول هدف بالتأهل إلى الألعاب الأولمبية، وحاليا نركز على خوض النهائي. أتمنى أن يحج الجمهور بكثافة مرة أخرى لمساندتنا وأن تكون المدرجات ممتلئة عن آخرها. هذا الأمر سيكون دافعا إيجابيا للاعبين للفوز، وفي النهاية الفوز للأفضل”.

من جهته، قال أيمن الوافي، لاعب المنتخب المغربي، إن جميع لاعبي النخبة الوطنية، متحدون في ما بينهم من أجل التتويج باللقب القاري، وبالتالي إسعاد الجمهور المغربي خلال المباراة النهائية أمام المنتخب المصري.

وأضاف الوافي: “التداريب جيدة. وقفنا على أخطاء المنتخب المصري، نقاط ضعفهم وقوتهم، والجامعة الملكية المغربية توفر لنا جميع الظروف الملائمة للاستعدادات الجيدة، وسنكون جاهزين لكي نسعد جماهيرنا المغربية”.

من جانبه، قال البرازيلي روجير ميكالي إنه ينتظر مباراة كبيرة أمام المنتخب المغربي، أشبه بـ”حفلة كروية”، بحكم أن كلا المنتخبين، حسبه، يمتلكان الكثير من اللاعبين المواهب.

وتابع مدرب المنتخب المصري: “أهنئ المغرب على التنظيم الرائع لهذه البطولة وحفاوة الاستقبال. لقد تم استقبالنا بحرارة، منذ أول يوم لنا هنا. مبروك علينا التأهل إلى الأولمبياد. الآن تنتظرنا مباراة صعبة في النهائي أمام المنتخب المغربي، الذي ندرك جيدا قيمة المواهب التي يتوفر عليها، ونهدف إلى العودة بالكأس إلى القاهرة”.


شاهد أيضاً

عاجل…دابا نيت مزال البريمة خدامة في جماعة الشعيبات على بعد 10 كلم من اولاد افرج

والبئر بعيد على الجماعة ب 200 متر فقط.

هام للشعب الفرشاوي الاصيل، الصفحة الرسمية ضر_بوها العص_ا_بة، المرجو الالتحاق بهاذ الحساب الموثق الجديد و مشاركة المنشور.


This will close in 30 seconds

error: Content is protected !!