أخبار عاجلة

وزير النقل : أداء القطاع لا يستجيب للطموحات رغم الإصلاحات

الفرشة


أكد وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، أن أداء القطاع لا يستجيب للطموحات التي وضعتها المملكة، رغم الإصلاحات والمبادرات التي عرفها القطاع والقفزة النوعية التي عرفتها البنيات التحتية.

وأمام لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء 18 أبريل 2023، كشف الوزير عن أولويات الوزارة لتسريع وتيرة إصلاح القطاع وتأهيله لمواجهة التحديات المستقبلية، ومقاومة الأزمات المتعلقة بالتقلبات الاقتصادية، ومواكبة التطور التكنولوجي.

وأشار عبد الجليل إلى أن أولويات الوزارة هي العمل على إرساء منهجية فعالة للعمل المشترك مع المهنيين في قطاع النقل الطرقي واللوجستيك، وإشراكهم في تحديد برامج إصلاح القطاع برمته.

كما أكد الوزير أن التدخل الحكومي لمساندة القدرة الشرائية للمواطنين، وتحديث منظومة إصلاح قطاع النقل الطرقي، من خلال مراجعة القوانين المنظمة له، تعد من بين أولويات الوزارة.

وتسعى الوزارة، كما أوضح الوزير، إلى تسريع تنزيل الاستراتيجية الوطنية للتنافسية اللوجستيكية، وتطوير نقل شمولي ومستدام ولوجستيك تنافسي يدعمان النمو الاقتصادي ويساهمان في تحسين ظروف عيش المواطنين.

ويتعلق التصور الذي وضعته الوزارة، حسب عبد الجليل، بتطوير حركية الأشخاص، وتطوير اللوجستيك ونقل البضائع، وتحسين حكامة الخدم


شاهد أيضاً

“فدرالية اليسار” تسائل بركة عن الانقطاعات المتكررة للماء بالعديد من مناطق المغرب

وجهت فاطمة التامني النائبة البرلمانية عن “فدرالية اليسار الديمقراطي” سؤالا كتابيا إلى وزير التجهيز والماء …

هام للشعب الفرشاوي الاصيل، الصفحة الرسمية ضر_بوها العص_ا_بة، المرجو الالتحاق بهاذ الحساب الموثق الجديد و مشاركة المنشور.


This will close in 30 seconds

error: Content is protected !!