أخبار عاجلة

وقفات احتجاجية بالمدن المغربية في جمعة غضب خامسة تنديدا بالمجازر الصهيونية وبالتطبيع 

متابعة


جدد المواطنون المغاربة، اليوم الجمعة، وقفاتهم الاحتجاجية أمام المساجد بعد الصلاة، في إطار جمعة الغضب الخامسة، تضامنا مع غزة التي تتعرض لحرب إبادة من طرف جيش الاحتلال الصهيوني.

وندد المحتجون بالمجازر المستمرة في حق الفلسطينيين، وعلى رأسهم الأطفال والنساء، والتهجير القسري لسكان القطاع، والأوضاع المزرية في ظل حرمان غزة من الأساسيات، واستهداف المستشفيات.

وعلى غرار جمعات الغضب الأربع السابقة، والوقفات والمسيرات الاحتجاجية المستمر بالشارع المغربي منذ أزيد من شهر، طالب المحتجون بإسقاط التطبيع وإلغاء كل الاتفاقيات مع الكيان المجرم، وغلق مكتب الاتصال بالرباط وطرد من فيه.

ومن جملة الشعارات التي رفعها المشاركون في الوقفات؛ “الشعب يريد إسقاط التطبيع”، و”فلسطين أمانة والتطبيع خيانة”، “نتنياهو يا جبان غزة لا تهان”، و”غزة غزة رمز العزة”، مع الدعاء بالنصر للمقاومة الفلسطينية.

ومن جملة المدن التي نظمت ساكنتها وقفات “مسجدية”؛ بني ملال ومشرع بلقصيري وتازة وأبي الجعد، وسيدي سليمان والزمامرة والفقيه بنصالح ومكناس، وغيرها.

وأعلنت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة التي دعت إلى جمعة الغضب الخامسة عن تنظيم أكثر من 145 تظاهرة في 60 مدينة مغربية، تحت شعار” غزة تحيي الأمة ..فلنرفع الهمة”.


شاهد أيضاً

عاجل…دابا نيت مزال البريمة خدامة في جماعة الشعيبات على بعد 10 كلم من اولاد افرج

والبئر بعيد على الجماعة ب 200 متر فقط.

هام للشعب الفرشاوي الاصيل، الصفحة الرسمية ضر_بوها العص_ا_بة، المرجو الالتحاق بهاذ الحساب الموثق الجديد و مشاركة المنشور.


This will close in 30 seconds

error: Content is protected !!