أخبار عاجلة

اخبار الخير، الفرشة بفضل الله كانت سباقة للنشر.

الفرشة


حصري و بريكول ساهل ماهل للنيابة العامة…

المدير العام للوكالة الوطنية للمياه والغابات عبد الرحيم الهومي، سؤال : من هو مول الكوستيم السيد أحمد قدري ؟!

من مصادر داخلية عليمة بخبايا ومستجدات تتعلق بتواطؤ المقاول المعروف بلقب مول الكوستيم السيد أحمد قدري (الصورة فالتعليق) عضو مجلس إدارة الوكالة الوطنية للمياه والغابات، والي كيستافد من جميع صفقاتها بإيعاز من مديرها وحاشيته، ما كيديرو والو و جالسين كيجمعو فالملاير الباردة، يقتسمون الكعكة مع قلة من المقاولين المحسوبين عليه والذي يستخلص منهم رشاوي له ولصالح مسؤولي الوكالة.

جل الصفقات لي تعطات للمقاول مول الكوستيم في ظروف يعلمها الجميع باءت بالفشل وشابها عدة خروقات ظلت بدون محاسبة، منها ملف المشتل الغابوي لبوعرفة لي تخلات دار بو المسؤول المحلي عصى لإخراسه سنة 2019، وتم طمس الحقيقة دون فسخ الصفقة رقم 2019/21 ومعاقبة مول الكوستيم المقاول، ناهيك على الخروقات الي تم تسجيلها من طرف المجلس الأعلى للحسابات في الملف المشهور المتعلق بالمشتل الغابوي ضاية زرزور ودار سالم، في إطار الصفقة 2016/60.

وحتى لانطيل عليكم سنعرض لكم ملف واحد بالدليل، اخر صفقة ديال هاذ العام نييييت، والي حصد فيها مول الكوستيم (واحدة له للتمويه والأخرى بشركته المفوضة لولدو 😃)، و بعض المقاولات الأخرى وليس الكل التي شاركت في هذه الصفقة بإيعاز من مول الكستيم، هاذ اخر صفقة عمومية كما يزعمون لي حقيقتها اربع صفقات يقدر مجموعها بما يفوق 24 مليون درهم.
انظر الوثائق الحصرية فالتعليق…

اولا الأمر لايتعلق بصفقة ( FOURNITURE ) لأن الإدارة تمنح المقاولة المشتل + الرأسمال البشري التقني التابع للوكالة + جميع تجهيزات المشاتل الغابوية التابعة للوكالة ، والمقاولة تنتج الأغراس.

تانيا كيف يعقل أن الغرسة الواحدة كانت تنتج من طرف المقاولة بأقل من درهم في السنوات الأخيرة، وقفز في هذه الصفقة بالذات، والي أعد دفتر التحملات مول الكوستيم، إلى ما بين 3 و 4 دراهم.

ثالتا الثمن يتعدى بكتير ESTIMATION MAXIMALE ANEF وتم التدليس لعدم احترامه قاعدة 25 في المائة للتأشير عليه.

ولكن السؤال المهم هو لماذا Quantité annuelle minimale لايوجد ثمن لهذه الكمية ؟ وماهي الكمية التي ستنتج فعليا وبأي ثمن ؟!

تجدر الاشارة ان المقاولين المستفيدين من هذه الصفقات ينجزون الآن الأشغال في غياب سافر للمساطر القانونية معالعلم ان المسؤولة المالية للوكالة رفضت التأشير على هذه الصفقات…

يتبع…

سير على بركة الله…


شاهد أيضاً

عاجل…دابا نيت مزال البريمة خدامة في جماعة الشعيبات على بعد 10 كلم من اولاد افرج

والبئر بعيد على الجماعة ب 200 متر فقط.

هام للشعب الفرشاوي الاصيل، الصفحة الرسمية ضر_بوها العص_ا_بة، المرجو الالتحاق بهاذ الحساب الموثق الجديد و مشاركة المنشور.


This will close in 30 seconds

error: Content is protected !!