أخبار عاجلة

الدرك ينجح في إنهاء نشاط مروج “الماحيا” ضواحي مراكش

متابعة


بعدما روع ساكنة مركز جماعة السويهلة خلال اليومين الماضيين بشجاراته العنيفه، تمكنت مصالح الدرك الملكي بسعادة صبيحة يومه السبت 29 ابريل، من وضع حد للسلوكات الاجرامية لمروج “ماحيا”، موضوع مذكرة بحث من أجل الاتجار في الخمور التقليدية الصنع.

وتمكنت عناصر الدرك الملكي من اعتقال المعني بالامر داخل وكر بدوار الحكاكمة بجماعة السويهلة، وذلك ساعات بعد افلاته من مطاردة الدرك، مستغلا معرفته بتضاريس المنطقة وضيعاتها، علما ان مصالح الدرك وجدت بحوزته حقيبتين تجمعان كل حاجياته وملابسه ، حيث كان يستعد للهرب الى شمال المملكة، بعد شيوع خبر ترويعه للجماعة، وذبحه لكلب خلال خلاف مع أحد زبائنه.

وكان مركز جماعة السويهلة بمراكش، قد اهتز خلال اليومين الماضيين، على وقع مناوشات وأحداث عنيفة بين بائع الخمور التقليدية الصنع “ماحيا” وأحد زبائنه، ما روع ساكنة الجماعة، غير بعيد عن مقر المجلس الجماعي والسوق.

وحسب مصادر محلية، فإن الزبون المفترض، اختلف مع بائع “ماحيا” وتبادلا الضرب الجرح، قبل ان يعمد الزبون رغبة منه في الانتقام بالعودة لاحقا مرفوقا بكلب شرس، الا ان “الكراب” تمكن من السطرة على الكلب، وقام بذبحه امام انظار الجميع، ليرد صاحب الكلب باحراق دراجة نارية في ملكية غريمه.

وتضيف المصادر ان المناوشات بين الطرفين تجددت صباح أمس الجمعة، وسط حالة من الرعب عاشها المواطنون في الجوار، خصوصا في ظل تجدد مظاهر اجرامية من هذا القبيل، و ذلك قبل تدخل مصالح الدرك التي انهت مغامراته الاجرامية.


شاهد أيضاً

نشطاء يرفضون تسييج مدينة الفنيدق ويطالبون بحلول اقتصادية لوقف الهجرة السرية

استنكرت تنسيقية المجتمع المدني للتنمية المستدامة والعدالة الترابية بالفنيدق، تسييج المدينة والمس بصورة البلد أمام …

هام للشعب الفرشاوي الاصيل، الصفحة الرسمية ضر_بوها العص_ا_بة، المرجو الالتحاق بهاذ الحساب الموثق الجديد و مشاركة المنشور.


This will close in 30 seconds

error: Content is protected !!