أخبار عاجلة

تجديد بنكيران اتهاماته لأخنوش بالاستفادة من تحرير أسعار المحروقات في عهده

متابعة


أعاد عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة السابق، اتهاماته لرئيس الحكومة الحالي عزيز أخنوش، بالاستفادة من تحرير أسعار المحروقات بشكل غير قانوني، إلى جانب شركات المحروقات الأخرى. وأوضح بنكيران أن تقارير صحفية كشفت أن هذه الشركات تراكمت أرباحاً تصل إلى 17 مليار درهم، انتزعت بغير وجه حق، وأن أرباحها قفزت إلى أكثر من درهمين في الوقت الحالي، بدلاً من أرباح لا تتعدى 60 سنتيما في اللتر الواحد كما كان سابقاً.

وفي خطابه أمام حزبه، الاتحاد الوطني للشغل، بمناسبة عيد الشغل، ذكر بنكيران أن نواب رئيس الحكومة، في لجنة تقصي الحقائق حول أرباح شركات المحروقات، حاربوا كل عبارة فيها توضيح للحقائق، على الوجه المطلوب، حتى لم يبقى للجنة أي أثر.

وتحدث بنكيران عن الأزمة الاجتماعية المتفاقمة واستغرب “زيادة الحكومة الضرائب على الشركات المتوسطة وذات الإمكانيات المحدودة”، بينما “لم يتم الرفع من الضريبة على شركات المحروقات التي يملك رئيس الحكومة وسطها شركة كبيرة”، على حد قوله، وختم بالتأكيد على أن تلاعب الحكومة في التشريع وقوانين الدولة العليا ينقص الثقة فيها، وأن هذا الأمر يعرض استقرار الدولة للخطر.


شاهد أيضاً

“فدرالية اليسار” تسائل بركة عن الانقطاعات المتكررة للماء بالعديد من مناطق المغرب

وجهت فاطمة التامني النائبة البرلمانية عن “فدرالية اليسار الديمقراطي” سؤالا كتابيا إلى وزير التجهيز والماء …

هام للشعب الفرشاوي الاصيل، الصفحة الرسمية ضر_بوها العص_ا_بة، المرجو الالتحاق بهاذ الحساب الموثق الجديد و مشاركة المنشور.


This will close in 30 seconds

error: Content is protected !!