أخبار عاجلة

“تأكيد حكم سنة واحدة على مغتصبي قاصر في قضية بطاطا يثير غضبًا، وتتطلع العائلة لـ”تصحيح” الحكم في الاستئناف”

متابعة


خلف حكم صادر عن المحكمة الابتدائية بمدينة أكادير، بإدانة مغتصبي فتاة قاصر بسنة واحدة، استياء وسط هيئات جمعوية وعائلة الفتاة.

وأدانت المحكمة ستة أشخاص، من بينهم متزوج وأب لثلاثة أطفال، وشخص لا يزال في حالة فرار بالحبس النافذ بسنة واحدة.

وتعود وقائع القضية لسنة 2021، حيث إن فتاة تبلغ من العمر 15 سنة، تعرضت للتغرير من طرف مساعد مدرب فريق نسوي لكرة القدم بإقليم طاطا، بالإضافة إلى 5 أشخاص من بينهم تاجر، وهو ما تسبب لها في حمل.

وحسب عائلة الفتاة، فقد تم اكتشاف حمل القاصر، بعدما أخبرهم مدرب الفريق الذي تنشط به أنها تفقد وعيها وينبغي عرضها على الطبيب، ليتم اكتشاف الأمر.

وأوضحت عائلة الفتاة في تصريح لموقع “لكم” أن الدرك الملكي اعتقل بداية الأمر مساعد المدرب الذي سبق أن وعد القاصر بالزواج، ثم اتضح أن خمسة أشخاص آخرين اعتدوا عليها، جرى اعتقال اربعة منهم وظل الخامس في حالة فرار، قبل ان يتم إطلاق سراح أحدهم لكونه قاصرا، قبل إكماله سنة.

وأفادت العائلة أن المتهمين بالاغتصاب قضوا حكم السنة الذي أدينوا به، وتم إطلاق سراحهم بعد إنهاء المدة.

وعبرت العائلة عن أملها في أن يتم “تصحيح” الحكم الابتدائي في مرحلة الاستئناف، على غرار ما وقع في قضية “طفلة تيفلت”، حيث ينتظر أن تصدر استئنافية أكادير حكمها يوم 31 ماي الجاري.


شاهد أيضاً

توقيف قاض بسبب حكم مخفف في قضية اغتصاب طفلة

أصدر المجلس الأعلى للسلطة القضائية قرارًا تأديبيًا بإقصاء مستشار بمحكمة الاستئناف عن العمل لمدة ستة …

هام للشعب الفرشاوي الاصيل، الصفحة الرسمية ضر_بوها العص_ا_بة، المرجو الالتحاق بهاذ الحساب الموثق الجديد و مشاركة المنشور.


This will close in 30 seconds

error: Content is protected !!