أخبار عاجلة

مافيا الأراضي السلالية في محمية الشقمة عامل سطات.

الفرشة


بتراب قيادة النخيلة الخزازرة عمالة سطات، مازال استغلال الأراضي السلالية بالتنازلات ساري المفعول بعقود تنجز في سرية بين البائعين والمشترين، تنازلات موثقة بقرارات نيابية تحرر بالقيادة ضدا على القانون الذي يجرم ذلك، يحررها المسمى لودادسي الجيلالي الموظف بهاد القيادة لي اخلد فيها مدة تفوق 30 سنة تقريبا، هو المكلف بعدة ملفات منها ملفات الأراضي السلالية يقوم بتحرير قرارات نيابية بناء على تنازل فلان لعلان ولو أنه يعلم أن القانون المنظم للأراضي السلالية يجرم التنازلات ويعاقب كل من قام أو شارك في تحريرها كيفما كانت صفته (انظر ما يقوله القانون فالتعليق)، بلا ما نتكلمو على أن القانون كيحتم إشهار أي قطعة سلالية أصبحت شاغرة لمدة معينة قصد تقديم ذوي الحقوق طلبات الإستفادة منها في إطار تكافؤ الفرص. هاد الشي ما كاينشي في القاموس تاع قيادة النخيلة الخزازرة.

انرجعو لواحد النموذج واضح لا لبس فيه،غريب وباطل كيدافع عليه محرر القرارات النيابية وقائد قيادة النخيلة الخزازرة لحد الساعة بالمراوغة وتبرير الزور، واحد المتاجر نائب الجماعة السلالية أولاد عبد الرحمان بقبيلة اولاد اعبادي المدعو الوافي ادريس (الصورة فالتعليق)، تنازل عن قطعة سلالية مساحتها 3 اخداديم تسمى أرض (المنكر) سنة 2021، في نفس السنة لي اشراها من عند آخرين، فاش كنقولو تنازل، معناها البيع و الشرا، كياكلو من ورائه أشخاص منهم لودادسي الجيلالي محرر القرارات النيابية (الصورة فالتعليق)، التنازل عن هاد الأرض السلالية متضمن بقرار نيابي يحمل رقم 16 بتاريخ 2021/06/15 لفائدة شخصين كشركاء في هذه الجريمة ( الأرض). لم يسبق لهما ولو ليلة واحدة باتو بالدوار ولا يعرفهما أي شخص به، هما المدعوان رشيد بياض وعزيز القصباوي، لا ينتميان إلى الجماعة السلالية، وأكثر من ذلك أدرج اسمهما نائب الجماعة السلالية لي هو البائع زورا بلائحة ذوي الحقوق، التي يتم تنقيحها من طرف القايد (الصورة فالتعليق) وأعوانه زعما دوزها عليهم !!!!

وبتاريخ 2023/06/23 شرعا المشتريين في البناء من جديد كما هو الحال سابقا مغتنمين فرص البناء شوية شوية بدون ترخيص، إضافة إلى تضييق الطرق المجاورة للسور العشوائي بعلم القايد وأعوان السلطة، القانون يحتم الهدم الفوري لكل بناء فوق الأراضي السلالية بدون ترخيص وإحالة الملف على النيابة العامة.( صورة البناء في التعليق).

لكن القائد الحالي غير مهتم بإجراءات الهدم عندو قانون خاص بيه شاد الكرسي باراكا عليه لي قالوها لو بعض الشيوخ والمقدمين و الموظفين، منهم المجر*م لودادسي الجيلالي هي لي كاينا، وهي القانون.

أما “الشقمة” عامل إقليم سطات ابراهيم أبو زيد، كيتوصل بالشكايات من جميع تراب إقليم سطات، و كيلوحهم للقياد المشتكى منهم، لي هما الخصوم والحكام في نفس الوقت، هما لي يجاوبو كيفما ابغاو، يعني سير تموت، عوض تكليف لجن البحث والمراقبة والمعاينة ومتابعة الشكايات إلى آخرها وتفعيل النصوص القانونية.

واش هاد البناء العشوائي وغيره من العشوائيات وبيع الأراضي السلالية وإهمال شكايات المواطنين في عدة مجالات، عندها قانون خاص بغابة الشقمة ابراهيم أبو زيد عامل سطات ؟؟؟

سير على بركة الله

الموظف لودادسي الجيلالي

القايد

النائب السلالي و التاجر البائع الوافي ادريس

البناء العشوائي فوق الأرض السلالية المبيوعة

ماذا يقول القانون

محضر ضد الموظف


شاهد أيضاً

عاجل…دابا نيت مزال البريمة خدامة في جماعة الشعيبات على بعد 10 كلم من اولاد افرج

والبئر بعيد على الجماعة ب 200 متر فقط.

هام للشعب الفرشاوي الاصيل، الصفحة الرسمية ضر_بوها العص_ا_بة، المرجو الالتحاق بهاذ الحساب الموثق الجديد و مشاركة المنشور.


This will close in 30 seconds

error: Content is protected !!