أخبار عاجلة

زيادة ثانية في أسعار المحروقات بالمغرب تصل إلى نصف درهم في أقل من أسبوع

متابعة


أعلنت شركات المحروقات عن زيادة جديدة في أسعار الغازوال والبنزين، ستشرع في إعمالها اليوم الاثنين، قبيل منتصف الليل بدقائق.

وأقرت العديد من الشركات بالسوق الوطني عن زيادة في البنزين تصل إلى نصف درهم (49 سنتيما)، وزيادة في الغازوال تقدر بحوالي (0,27 درهما) في اللتر الواحد.

هذه الزيادة تأتي بعد أقل من أسبوع على زيادة مماثلة أعلنت عنها هذه الشركات مع بداية شهر غشت الجاري، حيث أعلنت يوم الثلاثاء الماضي عن زيادة 49 سنتيما في لتر البنزين، و27 سنتيما في لتر الغازوال.

وبذلك تبلغ الزيادة خلال الأسبوع الأول من شهر غشت، حوالي درهما واحدا في لتر البنزين، وأزيد من نصف درهم في لتر الغازوال.

وكانت الشركات قد دأبت على تغيير الأسعار مرتين كل شهر، الأولى في بدايته، والثانية في منتصفه، وهي العادة التي حافظت عليها حتى بعد تحرير الأسعار في 2015، قبل أن تعمل اليوم على تغييرين خلال الأسبوع الأول فقط.

وتأتي هذه الزيادة، أياما قليلة بعد بلاغ مجلس المنافسة الذي أكد وجود ممارسات منافية للمنافسة الشريفة من طرف 9 شركات للمحروقات بالمغرب، حيث تم تبليغها بالمؤاخذات.

وتتعالى المطالب من طرف المواطنين وعدة هيئات سياسية ونقابية وحقوقية من أجل ردع مخالفات شركات المحروقات التي تمتص جيوب المغاربة بزيادات متتالية، مع الإخلال بقواعد المنافسة الشريفة، في ظل غياب أي زجر.


شاهد أيضاً

عاجل…دابا نيت مزال البريمة خدامة في جماعة الشعيبات على بعد 10 كلم من اولاد افرج

والبئر بعيد على الجماعة ب 200 متر فقط.

هام للشعب الفرشاوي الاصيل، الصفحة الرسمية ضر_بوها العص_ا_بة، المرجو الالتحاق بهاذ الحساب الموثق الجديد و مشاركة المنشور.


This will close in 30 seconds

error: Content is protected !!