أخبار عاجلة

ضحايا هدم المنازل بالصخيرات يجددون مطالبة السلطات بالوفاء بالتزاماتها وإعادة إيوائهم

متابعة


أعلنت ساكنة دوار أولاد مبارك ودوار أولاد بوطيب بإقليم الصخيرات تمارة عن تأسيس “تنسيقية ضحايا الهدم التعسفي والترحيل القسري”، وجددت مطالبتها للسلطات بالوفاء بوعودها والتسريع بإعادة الإيواء.

التنسيقية التي جرى تأسيسها بمقر الحزب الاشتراكي الموحد بتمارة، جددت التأكيد على أن السلطات هدمت منازل الساكنة ظلما وعدوانا، وتركتهم يواجهون مصيرا مجهولا في غياب تواصل وحوار مسؤولين.

وتوقفت التنسيقية على تراجع السلطات والقطاعات المختصة عن التزامها بإعادة هيكلة الدوارين كما نصت عليه الاتفاقية الموقعة بتاريخ 28 يونيو 2018 بين كل من جماعة المنزه والوزارة المكلفة بالتعمير والإسكان عبر الوكالة الحضرية للصخيرات تمارة، و بإشراف وزارة الداخلية عبر عمالة الصخيرات تمارة.

وأوضحت التنسيقية أن الملف المطلبي للساكنة، يتمثل أساسا في وفاء السلطات بالتزاماتها المتعلقة بإعادة الهيكلة لدوار اولاد مبارك ودوار أولاد بوطيب المقرر كما ورد في الاتفاقية الموقعة بتاريخ 28 يونيو 2018، وتحديد المسؤوليات عن إقبارها.

ويطالب المتضررون بالتعويض عن الهدم اللاقانوني الظالم للمنازل فوق رؤوس قاطنيها، وبالتعويض عن الكراء والترحيل القسري منذ تاريخ هدم المنازل.

وتشدد التنسيقية على ضرورة إسكان الموطنين بالوعاء العقاري بالدوارين بعين المكان؛ ( 53 هكتارا بدوار أولاد مبارك و50 هكتارا بدوار أولاد بوطيب).


شاهد أيضاً

عاجل…دابا نيت مزال البريمة خدامة في جماعة الشعيبات على بعد 10 كلم من اولاد افرج

والبئر بعيد على الجماعة ب 200 متر فقط.

هام للشعب الفرشاوي الاصيل، الصفحة الرسمية ضر_بوها العص_ا_بة، المرجو الالتحاق بهاذ الحساب الموثق الجديد و مشاركة المنشور.


This will close in 30 seconds

error: Content is protected !!