أخبار عاجلة

فتح تحقيق في إصابة 13 مريضا بالعمى بمستشفى 20 غشت

متابعة


فتحت إدارة مستشفى 20 غشت، التابع للمركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء، تحقيقا داخليا، بعد تسجيل حالات مضاعفات وإصابات بالعمى في صفوف مرضى، تلقوا، قبل أسبوع، حُقٓنا في العين.

وأوضحت مصادر صحفية أن لجنة من الأطباء والتقنيين والمختبر المصنِّع، ينكبون على دراسة جميع الاحتمالات، وإجراء التحاليل والدراسات، لمعرفة سبب المضاعفات، إثر تسجيل حالات أشبه بفقدان البصر، والتي تعرض لها 13مريضا ومريضة، مصابين بداء السكري، والمواظبين على أخذ هذا النوع من الحقن الموضعية منذ سنوات.

وبحسب المصادر، فإن المرضى تلقوا الحقن في العين، الثلاثاء الماضي، قبل أن يكتشف الأطباء المعالجون في حصة للكشف بعد ثلاثة أيام، وجود بعض المضاعفات غير المفهومة، فقاموا بإخطار الإدارة التي أمرت باستدعاء جميع المرضى، وإخضاعهم لحصص من العلاج.

وأكدت المصادر أن المرضى لم يحتاجوا خلال فترة العلاج لأي نوع من الأدوية الخارجية، إذ كان المستشفى يصرف لهم علاجات بقيمة 3600 درهم لليوم الواحد، لضمان عودتهم إلى حالتهم ما قبل أخذ الحقن.

وأشارت المصادر إلى أن الإدارة تشكك في وجود خطأ ما وقع في مرحلة من المراحل أثناء إعطاء الحقن للمرضى المصابين، مع ترجيح احتمال انتهاء صلاحية إحدى القارورات التي تؤخذ منها الحقن، ما سيؤكده التحقيق أو ينفيه، خلال إعلان النتائج.


شاهد أيضاً

عاجل…دابا نيت مزال البريمة خدامة في جماعة الشعيبات على بعد 10 كلم من اولاد افرج

والبئر بعيد على الجماعة ب 200 متر فقط.

هام للشعب الفرشاوي الاصيل، الصفحة الرسمية ضر_بوها العص_ا_بة، المرجو الالتحاق بهاذ الحساب الموثق الجديد و مشاركة المنشور.


This will close in 30 seconds

error: Content is protected !!